للحرية ... طريق
وصول طائرة سعد الحريرى إلى بيروت قادما من قبرص            الحريري: أشكر الرئيس السيسي على الاستقبال.. وسأكون غدًا في لبنان            وزير البترول من قبرص: ضخ غاز حقل ظهر بالشبكة القومية قبل نهاية العام الجارى            أمطار متوسطة على القاهرة والجيزة مصحوبة برياح خفيفة            رسمياً انتهاء أعمال إنشاء كوبري الفنجري الجديد .. تعرف علي الطرق الجديدة الآن            المتحدث العسكرى يعلن مقتل 4 تكفيريين شديدى الخطورة بشمال سيناء            إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لسوء الأحوال الجوية            

Instagram
SMS
وزير الأوقاف يعلن خطة المساجد في رمضان
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 مايو 2017 الساعة 2:35 مساءً
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،أنه تم إعداد خطة محددة بجميع المساجد لتنظيم صلاة التراويح على أن يكون درس التراويح منظما من خلال كتاب "موسوعة الدروس الأخلاقية"،ولن يزيد عن عشرة دقائق،فضلا عن تنظيم عملية الاعتكاف داخل المساجد بتحديدها وطلب اسم المعتكف دون تضييق على أحد بما يضمن عدم خروج الاعتكاف من كونه جانب روحي إلى أي تنظيم او استخدامه من أي جماعة أو تنظيم.

وقال الوزير،في تصريحات له اليوم خلال زيارته لمحافظة الدقهلية،إن بنية الإنسان تعد أهم بنية إصلاحية،معتبرا ذلك دور الأئمة وأن الكتاتيب لها دورها الهام فى بناء الطفل وتفوقه،لافتا إلى أن الوزارة تسعي لزيادة أعداد الكتاتيب إلى 2000 كتاب خلال هذا العام مشيرا الى أنه تم الانتهاء من انشاء 1100 كتاب على مستوى الجمهورية .

وأضاف أن تحفيظ القرآن في سن مبكر يسهم بشكل كبير في التفوق الدراسي قائلا:"لا يوجد طفل واحد حفظ القرآن في سن مبكرة وتعثر دراسيا، كل حفظة القرآن متفوقين دراسيا".

وتابع أن الوزارة أعدت محفظين متمكنين من كتاب الله فاهما وواعيا بأحكام القرآن ونعمل على تدريب المحفظين وأن يكون ليس لدية أي أيدلوجيات ويتم امتحان المحفظين والتأكد من عدم انتمائه لأي جماعات سياسية ودينية.