الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
تردد قناة bein sports المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وروسيا            وزير المالية: 7% زيادة بالمرتبات و15% للمعاشات أول يوليو            50 % زيادة متوقعة فى أسعار تشغيل خدمات المحمول            قيادات محافظة القاهرة تجتمع لبحث زيادة تعريفة سيارات السيرفيس والتاكسى            تعرف على سعر البنزين الجديد وجميع المنتجات البترولية            3 علاوات على المرتب للعاملين بالحكومة تبدأ من يوليو            "مفاجأة وتغيير وزيري الدفاع والداخلية".. تعرف على أسماء حكومة مدبولي الجديدة            السيسي عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي: "مفيش بديل"            

Instagram
SMS
لأول مرة | التدخل الجراحي لمرضى الصرع من الأطفال
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 مايو 2017 الساعة 1:45 مساءً
لجأ أطباء الأعصاب في مستشفى الأطفال في مدينة "تورنتو" الكندية، إلى إجراء جراحة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات يعاني من الصرع المصاحب لآلام شديدة، هي الحالة المرضية التي منعته من المشي.

وقد كشفت صور الأشعة بالرنين المغناطيسي على المخ وجود ورم في منطقة "التلفيف الحزامي للقشرة الدماغية، مما يتطلب التدخل الجراحي لاستئصال هذا الورم.

وقد قرر الأطباء إجراء الجراحة مع زرع قطب كهربائي (إلكترود) لتسجيل نشاط القشرة الدماغية لتتبع وكشف عن أي نشاط شاذ في القشرة المخية .. وقد تم تسجيل 8 نوبات صرع تراوحت مدتها ما بين 3 إلى 7 دقائق مصحوبة بتشنجات، لتجرى جراحة الاستئصال ليشفى الطفل من نوبات الصرع تماما.