للحرية ... طريق
الصناعة: سنغافورة تضخ مليار دولار بالفيوم توفر آلاف الوظائف لأبناء الصعيد            دار الإفتاء تعلن الجمعة أول أيام شهر محرم ورأس السنة الهجرية 1439            «السيسي» يلتقي مسئولي «أوبر» بأمريكا لبحث فرص التوسع في مصر            وزير التجارة يصدر قرارا بضوابط منح تصاريح التشغيل المؤقتة للمصانع غير المرخصة            شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد            «السيسي» لـ «فوكس نيوز»: ننتظر تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية من دول العالم أجمع وليس الولايات المتحدة فقط            

Instagram
SMS
لأول مرة | التدخل الجراحي لمرضى الصرع من الأطفال
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 مايو 2017 الساعة 1:45 مساءً
لجأ أطباء الأعصاب في مستشفى الأطفال في مدينة "تورنتو" الكندية، إلى إجراء جراحة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات يعاني من الصرع المصاحب لآلام شديدة، هي الحالة المرضية التي منعته من المشي.

وقد كشفت صور الأشعة بالرنين المغناطيسي على المخ وجود ورم في منطقة "التلفيف الحزامي للقشرة الدماغية، مما يتطلب التدخل الجراحي لاستئصال هذا الورم.

وقد قرر الأطباء إجراء الجراحة مع زرع قطب كهربائي (إلكترود) لتسجيل نشاط القشرة الدماغية لتتبع وكشف عن أي نشاط شاذ في القشرة المخية .. وقد تم تسجيل 8 نوبات صرع تراوحت مدتها ما بين 3 إلى 7 دقائق مصحوبة بتشنجات، لتجرى جراحة الاستئصال ليشفى الطفل من نوبات الصرع تماما.