للحرية ... طريق
الأمن الوطني يخصص أرقام طوارئ للإبلاغ عن العناصر الإرهابية            ماكرون يؤكد للسيسي حرص فرنسا على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يمثل تهديدًا خطيرًا لدول العالم أجمع            ترامب يؤكد للسيسى تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر            ارتفاع عدد قتلى التكفيريين المتورطين بحادث سيناء إلى 45 إرهابيًا            روسيا تقدم عرضًا لمصر بعد حادث مسجد الروضة            القائم بأعمال رئيس الوزراء يزور مصابي التفجير الإرهابي للتأكد من تلقيهم الرعاية الكاملة            مصدر عسكري: يتم أخذ الثأر الآن .. والرد سيكون على الأرض            برج إيفل يطفئ أنواره حدادا على ضحايا هجوم شمال سيناء الإرهابى            

Instagram
SMS
لأول مرة | التدخل الجراحي لمرضى الصرع من الأطفال
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 مايو 2017 الساعة 1:45 مساءً
لجأ أطباء الأعصاب في مستشفى الأطفال في مدينة "تورنتو" الكندية، إلى إجراء جراحة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات يعاني من الصرع المصاحب لآلام شديدة، هي الحالة المرضية التي منعته من المشي.

وقد كشفت صور الأشعة بالرنين المغناطيسي على المخ وجود ورم في منطقة "التلفيف الحزامي للقشرة الدماغية، مما يتطلب التدخل الجراحي لاستئصال هذا الورم.

وقد قرر الأطباء إجراء الجراحة مع زرع قطب كهربائي (إلكترود) لتسجيل نشاط القشرة الدماغية لتتبع وكشف عن أي نشاط شاذ في القشرة المخية .. وقد تم تسجيل 8 نوبات صرع تراوحت مدتها ما بين 3 إلى 7 دقائق مصحوبة بتشنجات، لتجرى جراحة الاستئصال ليشفى الطفل من نوبات الصرع تماما.