الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
السيسي يُصدَّق على قانون تعديل رواتب "السلك الدبلوماسي"            حبس هشام جنينة 5 سنوات بتهمة الإساءة للدولة فى تصريحات لـ"هاف بوست"            السعودية تخصص قطعة أرض هدية لمحمد صلاح بعد فوزه بأفضل لاعب فى إنجلترا            احتفالًا بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير            اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم حج قرعة الداخلية            السيسي يهنئ محمد صلاح:"ابن مصر وفخور به"            

Instagram
SMS
حكم الأثرياء الذين لا يخرجون الزكاة؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 18 مايو 2017 الساعة 7:33 مساءً
قال الشيخ محمد توفيق الداعية الإسلامي، إن الجهاد في سبيل الله عز وجل ليس مقتصرا على المعارك والحروب ولكن أسمى أنواع الجهاد الأكبر جهاد النفس والشيطان والإنتصار على شهوة حب المال واخراج الزكاة الذي فرضها الله سبحانه وتعالى لقوله تعالى « وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَّعْلُومٌ ، لِّلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ »، ويأثم من يترك الزكاة المفروضة.

وأضاف توفيق خلال برنامج «فتاوى» على فضائية «الحياة»، أن الإنسان الذي يملك الملايين ولا يخرج الزكاة رغم تعبه وعمله على جني هذا المال يتحول إلى مال حرام لأن الله عز وجل أمر بأن يطهر الإنسان ماله ونفسه بإخراج الزكاة والصدقات إلى فقراء الأمة وضعفائها لأن الله سبحانه وتعالى فرضها لذلك.