كل عام و أنتم بخير - رمضان كريم
للحرية ... طريق
الحكومة توافق على معاملة ضحايا حادث المنيا معاملة الشهداء            الحكومة توافق على تعديل قانون ضريبة الدخل            الحكومة توافق على الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة 15 % بحد أدنى 130 جنيها            الغارات المصرية تنتقل من شرق ليبيا إلى وسطها!            وزير خارجية السودان يلغي زيارته لـ «مصر»            وكيل «تشريعية النواب»: لم نحدد موعدا لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير            المتحدث العسكري يكشف تفاصيل العثور على حطام بلنص "حرية البحار" وانتشال 3 جثث من طاقمه على عمق 24 مترًا            وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان في القاهرة            شيخ الأزهر: الحضارة الإسلامية ممتدة ومستمرة للأبد وأشرف بالانتماء إليها            

Instagram
SMS
احترس | هؤلاء الأطفال الأكثر عرضة للسمنة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 18 مايو 2017 الساعة 7:08 مساءً
لأول مرة، كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن الأطفال الذين يعيشون أقرب إلى أجدادهم هم أكثر عرضة للسمنة.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن هذا يرجع إلى أن الأجداد يطعمون الأطفال بالأكل طوال لتغذيتهم مع قلة فرص أفراد الأسرة للتعبير عن الأطفال من حيث الإفراط فى إطعامهم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة برمنجهام فى إنجلترا بدراسة منطقة قوانغتشو فى جنوب الصين لجمع بياناتهم، ووجدوا أن ثقافتهم تعتبر الطفل السمين رمزا للصحة والازدهار والنجاح فى الصين، وكثيرا ما يُكلف الأجداد برعاية الجيل الأصغر سناً فى المجتمعات الريفية.

وأوضح الباحثون أن الجمع بين هذه العوامل يؤدى إلى رعاية كبار السن للأطفال الصغار وما يترتب زيادة وزنهم مقارنة بأولئك الذين يعيشون بعيدا عن الأجداد.

وأضاف الدكتور "باى لى"، من جامعة برمنجهام أن البدانة فى مرحلة الطفولة هى أزمة صحية عمومية عالمية وخاصة فى الصين، ولكن نادرا ما تم استكشاف صحة الأطفال الذين يهاجرون مع والديهم إلى المدن الصينية الكبرى.