الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
رسميًا.. صلاح لاعب العام في إنجلترا            شمال سيناء تعتمد نتيجة التيرم الأول نتيجة نهائية لسنوات النقل للعام الدراسى            التعليم: توفير البوكليت الاسترشادى الأخير للثانوية العامة نهاية أبريل            البحرين: تصرفات قطر استفزاز وتهديد ويحق لنا اتخاذ كافة الإجراءات ضدها            "التموين": توفير "شنط رمضان" بأسعار مخفضة 20%            البنك الدولي يدعم قطاع التعليم المصري بنصف مليار دولار            وزير البيئة يوضح معايير تحصيل رسوم النظافة من المواطنين            السيسى يصدق على قانون التحفظ والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية            دول المقاطعة تطالب قطر بمحاكمة قناة الجزيرة            

Instagram
SMS
احترس | هؤلاء الأطفال الأكثر عرضة للسمنة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 18 مايو 2017 الساعة 7:08 مساءً
لأول مرة، كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن الأطفال الذين يعيشون أقرب إلى أجدادهم هم أكثر عرضة للسمنة.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن هذا يرجع إلى أن الأجداد يطعمون الأطفال بالأكل طوال لتغذيتهم مع قلة فرص أفراد الأسرة للتعبير عن الأطفال من حيث الإفراط فى إطعامهم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة برمنجهام فى إنجلترا بدراسة منطقة قوانغتشو فى جنوب الصين لجمع بياناتهم، ووجدوا أن ثقافتهم تعتبر الطفل السمين رمزا للصحة والازدهار والنجاح فى الصين، وكثيرا ما يُكلف الأجداد برعاية الجيل الأصغر سناً فى المجتمعات الريفية.

وأوضح الباحثون أن الجمع بين هذه العوامل يؤدى إلى رعاية كبار السن للأطفال الصغار وما يترتب زيادة وزنهم مقارنة بأولئك الذين يعيشون بعيدا عن الأجداد.

وأضاف الدكتور "باى لى"، من جامعة برمنجهام أن البدانة فى مرحلة الطفولة هى أزمة صحية عمومية عالمية وخاصة فى الصين، ولكن نادرا ما تم استكشاف صحة الأطفال الذين يهاجرون مع والديهم إلى المدن الصينية الكبرى.