للحرية ... طريق
الأمن الوطني يخصص أرقام طوارئ للإبلاغ عن العناصر الإرهابية            ماكرون يؤكد للسيسي حرص فرنسا على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يمثل تهديدًا خطيرًا لدول العالم أجمع            ترامب يؤكد للسيسى تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر            ارتفاع عدد قتلى التكفيريين المتورطين بحادث سيناء إلى 45 إرهابيًا            روسيا تقدم عرضًا لمصر بعد حادث مسجد الروضة            القائم بأعمال رئيس الوزراء يزور مصابي التفجير الإرهابي للتأكد من تلقيهم الرعاية الكاملة            مصدر عسكري: يتم أخذ الثأر الآن .. والرد سيكون على الأرض            برج إيفل يطفئ أنواره حدادا على ضحايا هجوم شمال سيناء الإرهابى            

Instagram
SMS
احذر | أخطاء قاتلة أثناء عمل الشاي
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 18 مايو 2017 الساعة 2:54 مساءً
يحمل مشروب الصباح من الشاى العديد من المخاطر نتيجة العديد من الأخطاء التى يرتكبها الكثيرون أثناء إعداده، إليك أبرز هذه الأخطاء التي يجب تجنبها حتى لا تتحول إلى كوارث.

قال استشارى التغذية العلاجية خالد يوسف، إن هناك أخطاء كبير تقع فيه الكثر من النساء وهو القيام بغلى الماء الذى يستخدم لكوب الشاى أكثر من مرة، معتقدين أن ذلك يحسن المذاق بل فى المقابل يتسبب في خفض الأكسجين والنيتروجين في الماء الذي يتم إعداد المشروب منه.

وتابع: "ومن أكبر هذه الأخطاء إستخدام أكياس الشاي (الفتلة) فهو يحتوى على نسبة من الفلور المضر بصحة وإحتواءه على مادة الألمنيوم التى تستخدم لكبس الفتلة وأثناء سكب المياه الحارة فيزيد من تحللها داخل الشاي وتسبب العديد من الكوارث الصحية".

واستطرد: "ومنها الأخطاء التى يقع فيها الكثيرون إضافة اللبن إلى الشاى إلا أن بعض الدراسات تدعي أن بروتينات الحليب البوليفينول تمنع الاستفادة من المضادات للأكسدة الموجودة في الشاي والإصابة بفقر الدم والصداع وزيادة الوزن والشعور بالغثيان إلا أن أغلب الدراسات المعتمدة لم تثبت هذه الأضرار".