للحرية ... طريق
الأمن الوطني يخصص أرقام طوارئ للإبلاغ عن العناصر الإرهابية            ماكرون يؤكد للسيسي حرص فرنسا على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يمثل تهديدًا خطيرًا لدول العالم أجمع            ترامب يؤكد للسيسى تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر            ارتفاع عدد قتلى التكفيريين المتورطين بحادث سيناء إلى 45 إرهابيًا            روسيا تقدم عرضًا لمصر بعد حادث مسجد الروضة            القائم بأعمال رئيس الوزراء يزور مصابي التفجير الإرهابي للتأكد من تلقيهم الرعاية الكاملة            مصدر عسكري: يتم أخذ الثأر الآن .. والرد سيكون على الأرض            برج إيفل يطفئ أنواره حدادا على ضحايا هجوم شمال سيناء الإرهابى            

Instagram
SMS
فيديو صادم.. طفلة عربية تُدخن الشيشة وأمها تصور
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 17 مايو 2017 الساعة 10:28 مساءً
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر طفلة عربية لم تبلغ الأربع سنوات، وهي تدخن الشيشة أو الأرجيلة.

وتبدو الطفلة في الفيديو وهي جالسة على كنبة في ما يبدو أنه منزل عائلتها، وتصرخ بوجه والدتها مطالبة بالشيشة، وعندما تستجيب الأم للطلب تمسك الطفلة الأرجيلة كالكبار وتدخنها دون تردد.

وتغضب الطفلة عندما تسحب منها والدتها الشيشة أو عندما تطلب طفلة أخرى تجلس بجانبها أن تحصل على "نصيبها" هي الأخرى من التدخين.

وقد أثار الفيديو انتقادات واسعة، ولاسيما وأنه يناقض القاعدة الطبيعية التي تفرض حماية القاصرين والأطفال من أي أذى، وعدم تعريضهم لمخاطر صحية ومعنوية على السواء. كما أنه بات من المعروف أن للشيشة أضرارًا تفوق أضرار تدخين السجائر.

ويتضح من الفيديو أن والدة الطفلة قامت بتصوير ابنتها ولاسيما وأنه يسمع في الشريط صوت امرأة غير آبهة بالمضار التي تحملها الشيشة لرئتي تلك الطفلة الصغيرة.

ولم يتسن لـ"العربية.نت" معرفة زمان ومكان تصوير الفيديو، إلا أن لكنة كلام الطفلة يشير إلى أنها من إحدى بلاد الشام. وقد لاقى الفيديو موجة استياء كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.