للحرية ... طريق
الأمن الوطني يخصص أرقام طوارئ للإبلاغ عن العناصر الإرهابية            ماكرون يؤكد للسيسي حرص فرنسا على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يمثل تهديدًا خطيرًا لدول العالم أجمع            ترامب يؤكد للسيسى تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر            ارتفاع عدد قتلى التكفيريين المتورطين بحادث سيناء إلى 45 إرهابيًا            روسيا تقدم عرضًا لمصر بعد حادث مسجد الروضة            القائم بأعمال رئيس الوزراء يزور مصابي التفجير الإرهابي للتأكد من تلقيهم الرعاية الكاملة            مصدر عسكري: يتم أخذ الثأر الآن .. والرد سيكون على الأرض            برج إيفل يطفئ أنواره حدادا على ضحايا هجوم شمال سيناء الإرهابى            

Instagram
SMS
الشهر الأشد حرًا بالتاريخ.. في 2017!
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 17 مايو 2017 الساعة 12:23 مساءً
مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العالمية، أظهرت بيانات ناسا أن شهر ابريل الماضي كان الأشد حرًا في التاريخ، إذ كان أكثر دفئا بنحو 0.88 درجة مئوية من متوسط ​​درجة حرارة شهر نيسان التي تم تسجيلها منذ عام 1951 حتى 1980.
وتأتى هذه البيانات بعد شهر واحد فقط من البيانات التى أظهرت أن ابريل 2017 كان الأكثر حرارة من أي وقت مضى، إذ يجمع العلماء من معهد جودارد ناسا للدراسات الفضائية (جيس) في نيويورك بيانات درجات الحرارة العالمية منذ عام 1880، ويتم تجميع البيانات الشهرية في خريطة العالم، لرصد التغيرات في متوسط درجات الحرارة.
فخلال ابريل الماضي، ارتفعت درجات الحرارة بمقدار 5 درجات مئوية في شمال غرب كندا وألاسكا، في حين شهدت شمال الصين ومنغوليا أيضا درجات حرارة أعلى بكثير من المعتاد، ولم يشهد سوى عدد قليل من البلدان أشهر أكثر برودة من المتوسط، بما في ذلك أجزاء من أنتاركتيكا وجنوب شرق آسيا.
وقال متحدث باسم ناسا: "ابريل 2016 كان الأشد حرارة في التاريخ، بزيادة 1.06 درجة مئوية عن متوسط ​​درجة الحرارة المسجلة لهذا الشهر".