كل عام و أنتم بخير - رمضان كريم
للحرية ... طريق
آخر كلام .. زيادة أسعار الإنترنت الأرضي بداية من سبتمبر            وزارة التربية والتعليم تعلن رسمياً حقيقة تأجيل الدراسة لمدة شهر كامل            لأول مرة منذ 7 سنوات.. مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي ينعقد برئاسة شكري وموجيريني في بروكسل            إلغاء حكم حبس وزير المالية الأسبق 3 سنوات لإصداره شيكا بدون رصيد            شيخ الأزهر يتمسك بموقفه الرافض من زيارة القدس تحت وطأة الاحتلال            "الوزراء": استثمارات المثلث الذهبي 16 مليار دولار .. ويوفر 500 ألف فرصة عمل            "الإحصاء" يعلن: رصيد البلاد من الأرز يكفى لـ25 يوماً والزيت 60 يوما            المتحدث العسكري: مقتل 40 تكفيريًا في عمليات للجيش بسيناء            خطة منع دخول الشاحنات للقاهرة بعد اكتمال "الدائرى الإقليمى"            الرئيس السيسي يكشف عن مفاجأة .. مكتبة الإسكندرية سيكون لها توأمة في هذا المكان            

Instagram
SMS
في أول تطبيق للخدمة المدنية .. مجلس الدولة يلزم الحكومة بتعيين 5 موظفين بعد تعاقدهم 3 سنوات
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يناير 2017 الساعة 12:44 مساءً
ألزمت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية، الحكومة بتطبيق مواد قانون الخدمة المدنية الجديد، خاصة مادة تعيين المتعاقدين متى استمر تعاقدهم مدة 3 سنوات، كما قضت بتعيين محمد الجوهري الدسوقي و4 آخرين بالمجلس القومى لشئون الإعاقة التابع لمجلس الوزراء بعد تعاقده بموجب عقد عمل مؤقت من 2013.

وقالت المحكمة إن القانون الجديد للخدمة المدنية أوجب تعيين جميع المتعاقدين متى استمر تعاقدهم لمدة ثلاث سنوات وتوافرت فيهم شروط تولى الوظيفة، وتبعًا لذلك ليس هناك تعذر فى تطبيق هذا النص بأثر مباشر على المتعاقدين المستوفين لشروطه، فأصدرت حكمها بإلزام الحكومة بتعيين المدعى على بند الجور الثابتة اعتبارًا من 2 نوفمبر 2016 وهو تاريخ العمل بقانون الخدمة المدنية رقم 81.