كل عام و أنتم بخير - رمضان كريم
للحرية ... طريق
آخر كلام .. زيادة أسعار الإنترنت الأرضي بداية من سبتمبر            وزارة التربية والتعليم تعلن رسمياً حقيقة تأجيل الدراسة لمدة شهر كامل            لأول مرة منذ 7 سنوات.. مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي ينعقد برئاسة شكري وموجيريني في بروكسل            إلغاء حكم حبس وزير المالية الأسبق 3 سنوات لإصداره شيكا بدون رصيد            شيخ الأزهر يتمسك بموقفه الرافض من زيارة القدس تحت وطأة الاحتلال            "الوزراء": استثمارات المثلث الذهبي 16 مليار دولار .. ويوفر 500 ألف فرصة عمل            "الإحصاء" يعلن: رصيد البلاد من الأرز يكفى لـ25 يوماً والزيت 60 يوما            المتحدث العسكري: مقتل 40 تكفيريًا في عمليات للجيش بسيناء            خطة منع دخول الشاحنات للقاهرة بعد اكتمال "الدائرى الإقليمى"            الرئيس السيسي يكشف عن مفاجأة .. مكتبة الإسكندرية سيكون لها توأمة في هذا المكان            

Instagram
SMS
سبوتنيك: الولايات المتحدة تتجه نحو تصعيد عسكري مع روسيا في أوربا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يناير 2017 الساعة 12:13 مساءً
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الولايات المتحدة، قامت رسميا بتعديل اسم برنامج المساعدات العسكرية لحلفائها الأوروبيين إلى "مبادرة الردع الأوروبية .

وقال كارتر في كلمته بمركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في واشنطن: "تتضمن ميزانية الدفاع الجديدة تمويلا أكبر لمبادرة الضمانات الأمنية لأوروبا والتي تم تغيير اسمها إلى مبادرة الردع الأوروبية".

وذكرت قناو سبوتنيك الروسية أن كارتر أوضح أن ما يسمى "مبادرة الردع" تستهدف ردع وإيقاف روسيا، بقوله "لم نر خلال ما يزيد على 20 عاما أنه من الضروري أن يتصدر ردع (روسيا) الأولوية في سياستنا. أما الآن فنفعل هذا".

وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى "أن الولايات المتحدة تزيد وجودها العسكري في أوروبا حتى نكون أسرع في صد خطر من الممكن أن تشكله روسيا .