للحرية ... طريق
صندوق النقد الدولى: مصر حققت استقرارا ماليا ملفتا ودعمت مناخ الاستثمار            أسرة شريف إسماعيل تتوجه إلى ألمانيا لمرافقته في رحلته العلاجية            الإسكان: 3 ديسمبر بدء تسليم قطع أراضى المستثمر الصغير بالقاهرة الجديدة            الرئيس السيسي يطمئن هاتفيا على البابا تواضروس الثانى            سامح شكرى: سياستنا ترتكز على إخماد صوت البنادق وتعزيز العمل الإنسانى والتنموى            الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية بإعادة التأشيرات لمواطنى دولة قطر            

Instagram
SMS
سبوتنيك: الولايات المتحدة تتجه نحو تصعيد عسكري مع روسيا في أوربا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يناير 2017 الساعة 12:13 مساءً
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الولايات المتحدة، قامت رسميا بتعديل اسم برنامج المساعدات العسكرية لحلفائها الأوروبيين إلى "مبادرة الردع الأوروبية .

وقال كارتر في كلمته بمركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في واشنطن: "تتضمن ميزانية الدفاع الجديدة تمويلا أكبر لمبادرة الضمانات الأمنية لأوروبا والتي تم تغيير اسمها إلى مبادرة الردع الأوروبية".

وذكرت قناو سبوتنيك الروسية أن كارتر أوضح أن ما يسمى "مبادرة الردع" تستهدف ردع وإيقاف روسيا، بقوله "لم نر خلال ما يزيد على 20 عاما أنه من الضروري أن يتصدر ردع (روسيا) الأولوية في سياستنا. أما الآن فنفعل هذا".

وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى "أن الولايات المتحدة تزيد وجودها العسكري في أوروبا حتى نكون أسرع في صد خطر من الممكن أن تشكله روسيا .