للحرية ... طريق
السيسي: تدمير ألف سيارة دفع رباعي حاولت التسلل إلى مصر            رئيس الوزراء من معهد ناصر: الأمن القومى لبلادنا سيبدأ من خارج القطر المصرى            مصادر ليبية: الغارات المصرية استهدفت تمركزات ومخازن أسلحة الإرهابيين            الحكومة توافق على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية            محمد عمران: فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية الأحد            رفض استشكال مبارك ونجليه وتأييد الحجز على 61 مليون جنيه من أسهمه بالمقاصة            

Instagram
SMS
سبوتنيك: الولايات المتحدة تتجه نحو تصعيد عسكري مع روسيا في أوربا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يناير 2017 الساعة 12:13 مساءً
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الولايات المتحدة، قامت رسميا بتعديل اسم برنامج المساعدات العسكرية لحلفائها الأوروبيين إلى "مبادرة الردع الأوروبية .

وقال كارتر في كلمته بمركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في واشنطن: "تتضمن ميزانية الدفاع الجديدة تمويلا أكبر لمبادرة الضمانات الأمنية لأوروبا والتي تم تغيير اسمها إلى مبادرة الردع الأوروبية".

وذكرت قناو سبوتنيك الروسية أن كارتر أوضح أن ما يسمى "مبادرة الردع" تستهدف ردع وإيقاف روسيا، بقوله "لم نر خلال ما يزيد على 20 عاما أنه من الضروري أن يتصدر ردع (روسيا) الأولوية في سياستنا. أما الآن فنفعل هذا".

وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى "أن الولايات المتحدة تزيد وجودها العسكري في أوروبا حتى نكون أسرع في صد خطر من الممكن أن تشكله روسيا .