للحرية ... طريق
اللجنة العليا للحج السياحي توصي بفتح باب التقدم للحج 12 إبريل المقبل            وزراء مياه دول حوض النيل يدعون لجولة جديدة من المفاوضات حول اتفاقية عنتيبى            عودة مرشحة مصر لليونسكو بعد زيارة ترويجية في فرنسا            نادي قضاة مجلس الدولة يرفض مشروع قانون تعديل طريقة اختيار رؤساء الجهات والهيئات القضائية            وفد برلمانى يزور مهاب مميش إثر تعرضه لوعكة صحية            الرئيس السيسي : أمن مملكة البحرين والخليج العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري            الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية بعمان            الحكومة توافق على مقترح «البرلمان» بصرف علاوة 10% لكل العاملين بالدولة            صحيفة إيطالية: مصر مركز جديد للغاز لأوروبا ومشاركتها "برافينا" يعكس أهميتها            "سعفان" يناشد 30 ألف مصرى من مخالفى الإقامة بمغادرة السعودية بدون غرامات            

Instagram
SMS
سبوتنيك: الولايات المتحدة تتجه نحو تصعيد عسكري مع روسيا في أوربا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يناير 2017 الساعة 12:13 مساءً
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الولايات المتحدة، قامت رسميا بتعديل اسم برنامج المساعدات العسكرية لحلفائها الأوروبيين إلى "مبادرة الردع الأوروبية .

وقال كارتر في كلمته بمركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في واشنطن: "تتضمن ميزانية الدفاع الجديدة تمويلا أكبر لمبادرة الضمانات الأمنية لأوروبا والتي تم تغيير اسمها إلى مبادرة الردع الأوروبية".

وذكرت قناو سبوتنيك الروسية أن كارتر أوضح أن ما يسمى "مبادرة الردع" تستهدف ردع وإيقاف روسيا، بقوله "لم نر خلال ما يزيد على 20 عاما أنه من الضروري أن يتصدر ردع (روسيا) الأولوية في سياستنا. أما الآن فنفعل هذا".

وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى "أن الولايات المتحدة تزيد وجودها العسكري في أوروبا حتى نكون أسرع في صد خطر من الممكن أن تشكله روسيا .