الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
وزير البترول: مصر تتفق مع قبرص على إقامة خط أنابيب غاز بين البلدين            الرئيس السيسي يختار رسميا "النجمة" رمزا فى سباق الانتخابات الرئاسية            وزيرة السياحة تصدر قرارا بوقف إنشاء الشركات الجديدة بفئاتها المختلفة عاما            رسميا.. موسى مصطفى موسى يختار رمز الطائرة فى الانتخابات الرئاسية            "التموين": طرح منتج جديد لزيت عباد الشمس بسعر 20 جنيهًا للتر بالمجمعات            القوى العاملة: الكويت تمدد إعفاء مخالفى الإقامة من دفع الغرامات لـ22 أبريل            عاجل::إدارة الحدود والمنافذ تعلن إغلاق معبر رفح من الجانب المصري            هطول أمطار خفيفة غير مؤثرة على حركة السيارات بمحاور القاهرة الكبرى            استقالة أسامة الشيخ من رئاسة "إعلام المصريين"            

Instagram
SMS
سبوتنيك: الولايات المتحدة تتجه نحو تصعيد عسكري مع روسيا في أوربا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يناير 2017 الساعة 12:13 مساءً
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الولايات المتحدة، قامت رسميا بتعديل اسم برنامج المساعدات العسكرية لحلفائها الأوروبيين إلى "مبادرة الردع الأوروبية .

وقال كارتر في كلمته بمركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في واشنطن: "تتضمن ميزانية الدفاع الجديدة تمويلا أكبر لمبادرة الضمانات الأمنية لأوروبا والتي تم تغيير اسمها إلى مبادرة الردع الأوروبية".

وذكرت قناو سبوتنيك الروسية أن كارتر أوضح أن ما يسمى "مبادرة الردع" تستهدف ردع وإيقاف روسيا، بقوله "لم نر خلال ما يزيد على 20 عاما أنه من الضروري أن يتصدر ردع (روسيا) الأولوية في سياستنا. أما الآن فنفعل هذا".

وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى "أن الولايات المتحدة تزيد وجودها العسكري في أوروبا حتى نكون أسرع في صد خطر من الممكن أن تشكله روسيا .