للحرية ... طريق
"موازنة البرلمان": رفع سعر البنزين على 10% فقط من السيارات بالموازنة الجديدة            وزير الخارجية السعودى: علاقة الرياض والقاهرة تزداد صلابة ومتانة            الملك سلمان يستقبل السيسي بالمطار لدى وصوله الرياض            القوات المسلحة مهنئة الرئيس بأعياد تحرير سيناء: متمسكون بروح أكتوبر ومقتدون برجالها            مندوب مطران الأرثوذوكس بروما البابا فرانسيس وبرثلماوس بمصر لهذا السبب            عاصفة رملية تضرب محافظة البحر الأحمر            القوى العاملة: الثلاثاء إجازة مدفوعة الأجر بالقطاع الخاص بمناسبة تحرير سيناء            الرئيس يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول بمناسبة ذكرى تحرير سيناء            

Instagram
SMS
سبوتنيك: الولايات المتحدة تتجه نحو تصعيد عسكري مع روسيا في أوربا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يناير 2017 الساعة 12:13 مساءً
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الولايات المتحدة، قامت رسميا بتعديل اسم برنامج المساعدات العسكرية لحلفائها الأوروبيين إلى "مبادرة الردع الأوروبية .

وقال كارتر في كلمته بمركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في واشنطن: "تتضمن ميزانية الدفاع الجديدة تمويلا أكبر لمبادرة الضمانات الأمنية لأوروبا والتي تم تغيير اسمها إلى مبادرة الردع الأوروبية".

وذكرت قناو سبوتنيك الروسية أن كارتر أوضح أن ما يسمى "مبادرة الردع" تستهدف ردع وإيقاف روسيا، بقوله "لم نر خلال ما يزيد على 20 عاما أنه من الضروري أن يتصدر ردع (روسيا) الأولوية في سياستنا. أما الآن فنفعل هذا".

وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى "أن الولايات المتحدة تزيد وجودها العسكري في أوروبا حتى نكون أسرع في صد خطر من الممكن أن تشكله روسيا .