للحرية ... طريق
رئيس لجنة النقل والمواصلات بـ"النواب": "أوبر وكريم" أحد أسباب التكدس المروري و"هايهدموا مصر"            رئيس الوزراء: انخفاض تدريجي في الأسعار خلال الفترة المقبلة            الرئيس السيسي يغادر الرياض عائدا للقاهرة بعد ختام القمة العربية الإسلامية            وصول وزير الهجرة الكندى للقاهرة لبحث هجرة الطلبة المصريين وإقامة جامعة            قادة الخليج يعقدون قمة تشاورية فى الرياض برئاسة ولى العهد السعودى            «اقتصادية البرلمان»: زيادة قيمة الجنيه وانخفاض كبير في الأسعار يناير المقبل            انتهاء القمة المصرية - الأمريكية.. وترامب يبدى رغبته فى زيارة القاهرة            

Instagram
SMS
شعبة المستوردين: صناعة الدواجن تحتكر السوق..والحكومة سبب أرتفاع الأسعار
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 يناير 2017 الساعة 11:33 مساءً
أكد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين، أن السبب في إرتفاع الأسعار في كل السلع هو قرار الحكومة بعد قرار تعويم الجنيه، مشيرا إلى أنه حدث إرتفاع في الاسعار غير مبررة أدت إلى إنهيار في قدرة المواطن لسد احتيجاته.

وأوضح «شيحة» خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن القوات المسلحة تواجه الإحتكار وتبيع الدجاج بسعر 25 جنيها، موضحا أن الجيش يتحمل فرق الزيادة من أجل تخفيف العبء على المواطنين.

وأضاف رئيس شعبة المستوردين، أنه سعر طن الدجاج المستورد 1100 دولار لتصل إلى 22 جنيها للواحدة، منوها إلى أنه لابد من الإعتماد على الإنتاج المحلي حتى لا نلجأ إلى الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة في ظل الأزمات الإقتصادية التى تمر بها الدولة.

ولفت إلى أنه شعبة المستوردين تم إتهامها إتهامات غير صحيحة ولكنهم يحاولون الوقوف بجانب المواطنين البسطاء الذين يعانون من إحتكار منتجي الدواجن، مضيفا أن القلة الى تسيطر على صناعة الدواجن تشكل 10% فقط من حجم المواطنين البسطاء.