للحرية ... طريق
رئاسة الجمهورية: الرئيس السيسي يستقبل سعد الحريرى غدًا الثلاثاء            سلطان: كل المتعاملين مع الحكومة سيتقاضون حقوقهم عبر المعاملات البنكية فقط            الرئيس السيسي: نتطلع إلى توظيف العلاقات السياسية المتميزة مع قبرص في بناء شراكة إستراتيجية            وصول وزراء خارجية السعودية والكويت والإمارات لحضور مؤتمر الجامعة العربية            وزير الأوقاف يلقي بيانا أمام البرلمان الشهر المقبل لأول مرة            خبير بالأمم المتحدة: مصر تعاني من فجوة مائية 50 مليار متر مكعب            

Instagram
SMS
وداعا "ياهو"
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 يناير 2017 الساعة 10:53 مساءً
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن شركة "ياهو" الأميركية في طريقها لتغيير العلامة التجارية الخاصة بها؛ لتصبح "آلتابا"، في حال إتمام صفقة الاستحواذ شركة "فيرزون" الأميركية عليها.
وقال موقع "إنجادجيت" التكنولوجي إن صفقة استحواذ "فيرزون" على "ياهو" في طريقها للإتمام بصورة نهائية مقابل 4.8 مليار دولار أميركي.
وأشارت مصادر داخل "فيرزون" إلى أن اسم "آلتابا" ستعتمده الشركة كعلامة تجارية بديلة لـ"ياهو" في حالة إنهاء الصفقة. ويبلغ عمر "ياهو" حتى الآن نحو 27 عاما، حيث ظهرت للمرة الأولى عام 1995، وقدمت خدمات إنترنت عديدة كانت علامة في تاريخ الإنترنت، مثل "ياهو ميل" و"ماسنجر"، ولكن انحسرت شعبيتها بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، بعدما فشلت في منافسة ومجاراة شركات مثل "غوغل" و"مايكروسوفت" و"أبل".
ومن المتوقع أن تؤدي تلك الصفقة أيضا لاستقالة "ماريسا ماير"، الرئيسة التنفيذية لـ"ياهو"، والتي يتهمها كثيرون بأنها السبب الرئيسي في الخسائر الفادحة التي منيت بها الشركة، بسبب صفقات الاستحواذ العديدة التي أبرمتها، ولم تحقق أي نجاح مرجو، في مقابل ارتفاعات وهمية للأسهم جنت خلالها "ماير" أرباحا من دون تحقيق نجاح يزيد من شعبيتها لدى المستخدمين.
واتفق "ديفيد فيلو"، المؤسس المشارك لـ"ياهو"مع أربعة آخرين بمجلس الإدارة على الاستقالة أيضا من مجلس الإدارة حال إتمام الصفقة؛ لتكتفي الشركة بـ5 أعضاء فقط، بجانب العناصر الجديدة التابعة لـ"فيرزون".