للحرية ... طريق
الصناعة: سنغافورة تضخ مليار دولار بالفيوم توفر آلاف الوظائف لأبناء الصعيد            دار الإفتاء تعلن الجمعة أول أيام شهر محرم ورأس السنة الهجرية 1439            «السيسي» يلتقي مسئولي «أوبر» بأمريكا لبحث فرص التوسع في مصر            وزير التجارة يصدر قرارا بضوابط منح تصاريح التشغيل المؤقتة للمصانع غير المرخصة            شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد            «السيسي» لـ «فوكس نيوز»: ننتظر تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية من دول العالم أجمع وليس الولايات المتحدة فقط            

Instagram
SMS
لوحة إعلانية تسعل كلما دخن أحد بجوارها
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 يناير 2017 الساعة 10:36 مساءً
ضمن حملة للتشجيع على الإقلاع عن التدخين، بدأت الجهات المعنية في السويد بنشر لوحات إعلانية من نوع خاص يمكنها استشعار دخان السجائر والسعال كلما دخن أحد بجوارها.


وتتميز اللوحة الإعلانية باحتوائها على أجهزة للكشف عن الدخان كلما أشعل أحدهم سيجارة بجوارها. فبعد أن تستشعر الأجهزة الدخان، يقوم الرجل على الشاشة بالسعال بشكل مستمر لتحذير المدخنين من أضرار التدخين.

وبدأت الحملة ضد التدخين بنشر عدة لوحات إعلانية من هذا النوع في شوارع مدينة ستوكهولم السويدية، خاصة في بعض الأماكن التي تشهد حركة مستمرة ويتوقف فيها المارة لتدخين السجائر.

ويظهر مقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني، المارة وهم يتوقفون لتدخين السجائر بالقرب من اللوحة الإعلانية، ويتفاجأون برجل يسعل على الشاشة مباشرة بعد إشعال سجائرهم.

من الجدير بالذكر بأن مقطع الفيديو لقي رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصد عدداً كبيراً من المشاهدات وصل إلى 374000 مشاهدة منذ بداية العام، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.