للحرية ... طريق
الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والصغرى فى القاهرة 12 درجة            مالك وادي دجلة يعرض عصام الحضري للبيع            «جوجل» تحتفل باكتشاف «ناسا» 7 كواكب جديدة تشبه الأرض            ضبط منتحل صفة مستشار برئاسة الجمهورية يقدم واجب العزاء لعائلة عمر عبد الرحمن            استقبال رسمي لوزير الدفاع في المجر.. ومباحثات رفيعة لدعم التعاون العسكري            تعامد الشمس على معبد رمسيس الثاني بـ ''أبو سمبل'' في أسوان            "القضاء الإداري": عدم جواز نظر استشكال "الاستمرار في تنفيذ" حكم بطلان اتفاقية تيران وصنافير            وصول العاهل الأردنى الملك عبد الله لمطار القاهرة.. والسيسي يستقبله            ثاني جراج أتوماتيكي بعد "التحرير" والأكبر فى الشرق الأوسط.. مصر الجديدة تودع الزحام المرورى بجراج "روكسي"            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
لوحة إعلانية تسعل كلما دخن أحد بجوارها
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 يناير 2017 الساعة 10:36 مساءً
ضمن حملة للتشجيع على الإقلاع عن التدخين، بدأت الجهات المعنية في السويد بنشر لوحات إعلانية من نوع خاص يمكنها استشعار دخان السجائر والسعال كلما دخن أحد بجوارها.


وتتميز اللوحة الإعلانية باحتوائها على أجهزة للكشف عن الدخان كلما أشعل أحدهم سيجارة بجوارها. فبعد أن تستشعر الأجهزة الدخان، يقوم الرجل على الشاشة بالسعال بشكل مستمر لتحذير المدخنين من أضرار التدخين.

وبدأت الحملة ضد التدخين بنشر عدة لوحات إعلانية من هذا النوع في شوارع مدينة ستوكهولم السويدية، خاصة في بعض الأماكن التي تشهد حركة مستمرة ويتوقف فيها المارة لتدخين السجائر.

ويظهر مقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني، المارة وهم يتوقفون لتدخين السجائر بالقرب من اللوحة الإعلانية، ويتفاجأون برجل يسعل على الشاشة مباشرة بعد إشعال سجائرهم.

من الجدير بالذكر بأن مقطع الفيديو لقي رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصد عدداً كبيراً من المشاهدات وصل إلى 374000 مشاهدة منذ بداية العام، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.