للحرية ... طريق
رئيس لجنة النقل والمواصلات بـ"النواب": "أوبر وكريم" أحد أسباب التكدس المروري و"هايهدموا مصر"            رئيس الوزراء: انخفاض تدريجي في الأسعار خلال الفترة المقبلة            الرئيس السيسي يغادر الرياض عائدا للقاهرة بعد ختام القمة العربية الإسلامية            وصول وزير الهجرة الكندى للقاهرة لبحث هجرة الطلبة المصريين وإقامة جامعة            قادة الخليج يعقدون قمة تشاورية فى الرياض برئاسة ولى العهد السعودى            «اقتصادية البرلمان»: زيادة قيمة الجنيه وانخفاض كبير في الأسعار يناير المقبل            انتهاء القمة المصرية - الأمريكية.. وترامب يبدى رغبته فى زيارة القاهرة            

Instagram
SMS
لوحة إعلانية تسعل كلما دخن أحد بجوارها
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 يناير 2017 الساعة 10:36 مساءً
ضمن حملة للتشجيع على الإقلاع عن التدخين، بدأت الجهات المعنية في السويد بنشر لوحات إعلانية من نوع خاص يمكنها استشعار دخان السجائر والسعال كلما دخن أحد بجوارها.


وتتميز اللوحة الإعلانية باحتوائها على أجهزة للكشف عن الدخان كلما أشعل أحدهم سيجارة بجوارها. فبعد أن تستشعر الأجهزة الدخان، يقوم الرجل على الشاشة بالسعال بشكل مستمر لتحذير المدخنين من أضرار التدخين.

وبدأت الحملة ضد التدخين بنشر عدة لوحات إعلانية من هذا النوع في شوارع مدينة ستوكهولم السويدية، خاصة في بعض الأماكن التي تشهد حركة مستمرة ويتوقف فيها المارة لتدخين السجائر.

ويظهر مقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني، المارة وهم يتوقفون لتدخين السجائر بالقرب من اللوحة الإعلانية، ويتفاجأون برجل يسعل على الشاشة مباشرة بعد إشعال سجائرهم.

من الجدير بالذكر بأن مقطع الفيديو لقي رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصد عدداً كبيراً من المشاهدات وصل إلى 374000 مشاهدة منذ بداية العام، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.