للحرية ... طريق
إطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال بتكلفة 30 مليون جنيه            كارثة الكشف عن دودة مجهولة تلتهم أسماك بحيرة قارون وتشرد 1000 صياد            الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 24 درجة            وزير التموين: 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم السلع            السيسى يترأس الوفد المصرى فى القمة العربية بالأردن            4 اختصاصات لرئيس الجمهورية بقانون الخدمة المدنية.. تعرف عليها            مصر تمتنع عن التصويت على قرار بشأن حقوق الإنسان بسوريا            الرئيس الروسي: موسكو لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الفرنسية            مصادر بالمركزي: لا صحة لأنباء استقالة طارق عامر من منصبه            زلزال يضرب مصر بقوة 3.3 ريختر            نائب: تصريح الوزير أن مصر تشهد طفرة فى الصحة «غير واقعى»            عاجل..زلزال يضرب القاهرة والجيزة            

Instagram
SMS
أهم من البطانية والدفاية ..فوائد الجلسرين فى الشتاء
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 يناير 2017 الساعة 10:10 مساءً
يعتبر الجلسرين من المواد الطبيعية والطبية التي يجهل الكثير فوائدها.

يقول الصيدلي محمد علام، إن الصيدلي يستعمل الجلسرين كمادة حافظة حيوية ومادة مطرية ومرطبة وملدنة ومحلية ورافعة للتوتر السطحي، وتوسيع الشرايين في علاج الأزمات القلبية.

وأضاف أن الجلسرين يستعمل للعناية بالأظافر والمساعدة على النمو، كما تتضمن فوائد الجلسرين كمستحضر تجميلي: حيث يعالج الجلسرين تشققاتِ الجلدِ خاصةً التي توجد في كعب القدم، ويمكنك الحصول على نتائج إضافية إذا خلط بأوزان متساوية من الجلسرين وزيت اللوز وزيت الزيتون ثم يدهن به المنطقة المصابة بالتشققات يوميًا".

ويمنح الجلسرين البشرةَ النعومةَ ويمنع جفافها، فاستخدامه بشكل منتظم يجعل بشرتك أكثر نعومةً ورطوبةً من الداخلِ وحتى الخارج، ويزيل الجلسرين البقعَ الداكنةَ ويفتح البشرة إذا تم خلطه بكميةٍ متساويةٍ من عصير الليمون الطبيعي ثم دهن الخليط على المنطقة المصابة، وعندما يمتص الجلد الخليط يشطف بالماء الفاتر , في حالة الأستمرار على استعمال هذه المادة سوف تزيل البقع الداكنة وتحصلون على بشرةٍ فاتحةٍ ونظرة.

كما يستخدم أيضا في صناعة الأطعمة والمشروبات والحلويات، ويستعمل كمادة أساسية لسائل السيجارة الإلكترونية، كما من المعلومات المعروفة عن الجلسرين يستخدم في غسل ملابسك الصوفية وذلك من خلال وضع كمية قليلة في مياه الغسيل للحفاظ على الصوف ناعمًا ولحمايته من الجفاف.