للحرية ... طريق
الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والصغرى فى القاهرة 12 درجة            مالك وادي دجلة يعرض عصام الحضري للبيع            «جوجل» تحتفل باكتشاف «ناسا» 7 كواكب جديدة تشبه الأرض            ضبط منتحل صفة مستشار برئاسة الجمهورية يقدم واجب العزاء لعائلة عمر عبد الرحمن            استقبال رسمي لوزير الدفاع في المجر.. ومباحثات رفيعة لدعم التعاون العسكري            تعامد الشمس على معبد رمسيس الثاني بـ ''أبو سمبل'' في أسوان            "القضاء الإداري": عدم جواز نظر استشكال "الاستمرار في تنفيذ" حكم بطلان اتفاقية تيران وصنافير            وصول العاهل الأردنى الملك عبد الله لمطار القاهرة.. والسيسي يستقبله            ثاني جراج أتوماتيكي بعد "التحرير" والأكبر فى الشرق الأوسط.. مصر الجديدة تودع الزحام المرورى بجراج "روكسي"            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
بشرة تفاؤل للرجال المصابون بالصلع
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يناير 2017 الساعة 7:54 مساءً
على الرغم من أن الكثير من الرجال يقلقون من فقدان شعرهم، إلا أن الصلع ربما يكون مرتبطا بالعديد من المميزات المفيدة، أبرزها أن الرجل الأصلع يكون أكثر ذكاء وصدقا ونضجا، وذلك وفقا لما أثبتته أحدث الدراسات.

وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، التى نقلت الدراسة فإن الرجال المصابين بالصلع يعتقد أنهم أكثر نضجا اجتماعيا وأكثر ذكاء وتعليما وصدقا مقارنة بنظرائهم من الرجال الذين تمتلئ رأسهم بالشعر.

وقال الدكتور "فرانك موسكاريلا" الذى ترأس الدراسة بجامعة "بارى" فى ولاية فلوريدا الأمريكية، إن الدراسة شملت تحديد مستويات الجاذبية والعنف والرضا والنضج الاجتماعى ومجموعة من العناصر بما فيها الصدق والذكاء والوضع الاجتماعى.

وأظهرت النتائج أن الرجال الذين يكسو الشعر رأسهم سجلوا معدلات منخفضة من النضج الاجتماعى وأن الرجال الذين يتساقط شعرهم سجلوا معدلات أعلى بينما كان المصابون بالصلع أصحاب النسب الأعلى على الإطلاق فى النضج الاجتماعى.

يشار إلى أنه فى الفئة العمرية ما بين 35 و45 عاما يفقد الرجال شعرهم بشكل لافت للنظر ويرتفع هذا المعدل إلى 65% من الرجال فى عمر الستين وعادة ما يكون الأمر وراثيا ويمكن رصده بين مختلف الفئات.