للحرية ... طريق
الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والصغرى فى القاهرة 12 درجة            مالك وادي دجلة يعرض عصام الحضري للبيع            «جوجل» تحتفل باكتشاف «ناسا» 7 كواكب جديدة تشبه الأرض            ضبط منتحل صفة مستشار برئاسة الجمهورية يقدم واجب العزاء لعائلة عمر عبد الرحمن            استقبال رسمي لوزير الدفاع في المجر.. ومباحثات رفيعة لدعم التعاون العسكري            تعامد الشمس على معبد رمسيس الثاني بـ ''أبو سمبل'' في أسوان            "القضاء الإداري": عدم جواز نظر استشكال "الاستمرار في تنفيذ" حكم بطلان اتفاقية تيران وصنافير            وصول العاهل الأردنى الملك عبد الله لمطار القاهرة.. والسيسي يستقبله            ثاني جراج أتوماتيكي بعد "التحرير" والأكبر فى الشرق الأوسط.. مصر الجديدة تودع الزحام المرورى بجراج "روكسي"            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
مصر تتصدر قائمة الدول الأفريقية الأكثر استخداماً لفيسبوك
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يناير 2017 الساعة 6:57 مساءً
كشف تقرير حديث من شركة Medianet Labs التونسية المتخصصة فى هندسة الكمبيوتر وخدمات الإنترنت عن قائمة الدول الأفريقية الأكثر استخداما لموقع "فيس بوك"، والتى عكست مدى اهتمام سكان أفريقيا بالموقع الاجتماعى الأول فى العالم، وزيادة نسبة عدد السكان الذين يدخلون على موقع فيس بوك بشكل يومى من داخل القارة السمراء.

ووفقا لموقع agenceecofin فهناك بعض من الدول التى يستخدم أكثر من نصف سكانها موقع فيس بوك مثل "سيشيل"، وليس فيس بوك هو الخدمة الوحيدة التى تنتشر بشكل قوى فى تلك المنطقة، بل إن تطبيق مشاركة الصور الأول فى العالم "إنستجرام" أيضا أصبح له وجود كبير وأهمية واسعة بين مستخدمى الإنترنت فى أفريقيا.

وفيما يلى نرصد أعلى 10 دول أفريقية من حيث عدد مستخدمى موقع فيس بوك الأمريكى.


- مصر.. 33 مليون مستخدم

- الجزائر.. 17 مليون مستخدم

- نيجيريا.. 16 مليون مستخدم

- جنوب أفريقيا.. 14 مليون مستخدم

- المغرب.. 13 مليون مستخدم

- كينيا.. 6.2 مليون مستخدم

- تونس.. 6.1 مليون مستخدم

- تانزانيا.. 4.4 مليون مستخدم

- غانا.. 4 ملايين مستخدم

- أنجولا.. 3.8 مليون مستخدم

ويذكر أنه وفقا لأحدث الإحصائيات الرسمية من موقع فيس بوك فعدد مستخدمى الموقع شهريا حول العالم وصل إلى 1.79 مليار مستخدم، كما أن عدد المستخدمين اليومين للتطبيق وصل أكثر من 1.1 مليار مستخدم، وتسعى الشركة لزيادة هذا العدد من خلال التوسع أكثر فى بلدان لديها كثافة سكانية عالية مثل الهند.