للحرية ... طريق
الأرصاد: غدًا طقس دافئ.. والقاهرة 24 درجة            سعر الدولار اليوم 15.72 جنيه للبيع فى بنك مصر            "الخارجية" تنشر بيان الكنيسة حول أحداث العريش باللغة الإنجليزية            "جونسون": بريطانيا أكبر شريك اقتصادي لمصر وحليف قوي لها في مواجهة الإرهاب            الأزهر: ما يحدث للمسيحيين فى سيناء جريمة بحق كل المصريين            مسلحون يثيرون الذعر بين أهالي العريش بعد إطلاق النار عشوائياً            المفتي: الجيش المصري لا يعرف الطائفية.. ودعوات التخلف عن الخدمة العسكرية حرام شرعًا            زيادة مالية فى تأشيرة الدخول إلي البلاد من ٢٥ لـ ٦٠ دولارًا            «ميركل» تزور مصر 2 مارس لعقد مباحثات مع السيسى            إشادة "بريطانية - أمريكية" بالإجراءات الأمنية بمطار القاهرة            

Instagram
SMS
للبالغين فقط | تقنية جراحية جديدة لعلاج التهاب الشعب الهوائية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يناير 2017 الساعة 6:53 مساءً
لجأ الباحثون فى مستشفى الأطفال فى ولاية فيلادلفيا الأمريكية إلى استخدام تنقية جراحية جديدة لعلاج البالغين الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية البلاستيك، وهو اضطراب التدفق الليمفاوى الذى يسبب مشاكل تنفسية حادة.

وقام الباحثون بتطوير أدوات تصوير جديدة وتقنية قسطرة غازية لعلاج الأطفال الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية البلاستيك، لكن أظهرت دراسة جديدة أن هذه الأساليب نفسها يمكن أن تستخدم بنجاح بين البالغين الذين يعانون من نفس الحالة.

وقال الدكتور "مكسيم إيتكين" طبيب الأشعة فى مستشفى الأطفال ولاية فيلادلفيا إنه فى بعض الحالات يكون سبب هذه الإصابة غير معروف، لكن تشير الدراسة الجديدة إلى أن معظم المرضى البالغين الذين يعانون من التهاب القصبات البلاستيك لديهم تدفق رئوى شاذ من السائل الليمفاوى.

وشملت الدراسة 7 من البالغين بمتوسط عمر 50 عاما مع التهاب القصبات البلاستيك، واستخدم الباحثون نوعا مخصصا من التصوير بالرنين المغناطيسى يسمى دينامية، حيث وجد أن 6 من المرضى السبعة عانوا من التدفق الليمفاوى غير طبيعى، وتسمى متلازمة التروية الرئوى، وأظهرت النتائج أن 5 مرضى استفادوا من التقنيات التشخيصية الجديدة لسرعة تلقى العلاج، مما ساعد فى شفائهم بنسبة كبيرة.