للحرية ... طريق
إطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال بتكلفة 30 مليون جنيه            كارثة الكشف عن دودة مجهولة تلتهم أسماك بحيرة قارون وتشرد 1000 صياد            الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 24 درجة            وزير التموين: 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم السلع            السيسى يترأس الوفد المصرى فى القمة العربية بالأردن            4 اختصاصات لرئيس الجمهورية بقانون الخدمة المدنية.. تعرف عليها            مصر تمتنع عن التصويت على قرار بشأن حقوق الإنسان بسوريا            الرئيس الروسي: موسكو لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الفرنسية            مصادر بالمركزي: لا صحة لأنباء استقالة طارق عامر من منصبه            زلزال يضرب مصر بقوة 3.3 ريختر            نائب: تصريح الوزير أن مصر تشهد طفرة فى الصحة «غير واقعى»            عاجل..زلزال يضرب القاهرة والجيزة            

Instagram
SMS
للبالغين فقط | تقنية جراحية جديدة لعلاج التهاب الشعب الهوائية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 يناير 2017 الساعة 6:53 مساءً
لجأ الباحثون فى مستشفى الأطفال فى ولاية فيلادلفيا الأمريكية إلى استخدام تنقية جراحية جديدة لعلاج البالغين الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية البلاستيك، وهو اضطراب التدفق الليمفاوى الذى يسبب مشاكل تنفسية حادة.

وقام الباحثون بتطوير أدوات تصوير جديدة وتقنية قسطرة غازية لعلاج الأطفال الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية البلاستيك، لكن أظهرت دراسة جديدة أن هذه الأساليب نفسها يمكن أن تستخدم بنجاح بين البالغين الذين يعانون من نفس الحالة.

وقال الدكتور "مكسيم إيتكين" طبيب الأشعة فى مستشفى الأطفال ولاية فيلادلفيا إنه فى بعض الحالات يكون سبب هذه الإصابة غير معروف، لكن تشير الدراسة الجديدة إلى أن معظم المرضى البالغين الذين يعانون من التهاب القصبات البلاستيك لديهم تدفق رئوى شاذ من السائل الليمفاوى.

وشملت الدراسة 7 من البالغين بمتوسط عمر 50 عاما مع التهاب القصبات البلاستيك، واستخدم الباحثون نوعا مخصصا من التصوير بالرنين المغناطيسى يسمى دينامية، حيث وجد أن 6 من المرضى السبعة عانوا من التدفق الليمفاوى غير طبيعى، وتسمى متلازمة التروية الرئوى، وأظهرت النتائج أن 5 مرضى استفادوا من التقنيات التشخيصية الجديدة لسرعة تلقى العلاج، مما ساعد فى شفائهم بنسبة كبيرة.