للحرية ... طريق
الأرصاد: غدًا طقس دافئ.. والقاهرة 24 درجة            سعر الدولار اليوم 15.72 جنيه للبيع فى بنك مصر            "الخارجية" تنشر بيان الكنيسة حول أحداث العريش باللغة الإنجليزية            "جونسون": بريطانيا أكبر شريك اقتصادي لمصر وحليف قوي لها في مواجهة الإرهاب            الأزهر: ما يحدث للمسيحيين فى سيناء جريمة بحق كل المصريين            مسلحون يثيرون الذعر بين أهالي العريش بعد إطلاق النار عشوائياً            المفتي: الجيش المصري لا يعرف الطائفية.. ودعوات التخلف عن الخدمة العسكرية حرام شرعًا            زيادة مالية فى تأشيرة الدخول إلي البلاد من ٢٥ لـ ٦٠ دولارًا            «ميركل» تزور مصر 2 مارس لعقد مباحثات مع السيسى            إشادة "بريطانية - أمريكية" بالإجراءات الأمنية بمطار القاهرة            

Instagram
SMS
مفاجأة عن مدينة تركية كانت تابعة للسيادة المصرية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 10 يناير 2017 الساعة 11:47 مساءً
قال أحمد المسلماني، الكاتب السياسي، إن محافظة غازي عنتاب بجنوب تركيا والتي شهدت حادث إطلاق نيران من قبل الإرهابيين على مركز شرطة أصبحت مشهورة بالأحداث الإرهابية بعدما كانت مشهورة بالتطور والجمال والتسوق.

وروى "المسلماني"، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الثلاثاء، أن العام الماضي فجر أحد الانتحاريين نفسه في فرح كردي أدى إلى مقتل 50 شخصًا من المدعوين وأصيب عدد كبير، لافتًا إلى أن محافظ أنقرة أوقف كل الفعاليات والأنشطة لمدة شهر، لأسباب أمنية وأن المحافظة غير أمنة.

وتابع أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان يتصور أنه سيبتلع الدول العربية بعد ثورات الربيع العربي، وأن تركيا ستكون امبراطورية كبيرة بعد ذلك، ولكنها تشهد عمليات إرهابية كل يوم.

وأشار إلى أن "غازي عنتاب" قريبة من الحدود السورية فالمسافة بينهما حوالي 60 كيلو متر، لافتًا إلى أن غازي عنتاب كانت تابعة للسيادة المصرية في زمن المماليك حتى عام 1516.