للحرية ... طريق
إطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال بتكلفة 30 مليون جنيه            كارثة الكشف عن دودة مجهولة تلتهم أسماك بحيرة قارون وتشرد 1000 صياد            الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 24 درجة            وزير التموين: 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم السلع            السيسى يترأس الوفد المصرى فى القمة العربية بالأردن            4 اختصاصات لرئيس الجمهورية بقانون الخدمة المدنية.. تعرف عليها            مصر تمتنع عن التصويت على قرار بشأن حقوق الإنسان بسوريا            الرئيس الروسي: موسكو لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الفرنسية            مصادر بالمركزي: لا صحة لأنباء استقالة طارق عامر من منصبه            زلزال يضرب مصر بقوة 3.3 ريختر            نائب: تصريح الوزير أن مصر تشهد طفرة فى الصحة «غير واقعى»            عاجل..زلزال يضرب القاهرة والجيزة            

Instagram
SMS
مفاجأة عن مدينة تركية كانت تابعة للسيادة المصرية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 10 يناير 2017 الساعة 11:47 مساءً
قال أحمد المسلماني، الكاتب السياسي، إن محافظة غازي عنتاب بجنوب تركيا والتي شهدت حادث إطلاق نيران من قبل الإرهابيين على مركز شرطة أصبحت مشهورة بالأحداث الإرهابية بعدما كانت مشهورة بالتطور والجمال والتسوق.

وروى "المسلماني"، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الثلاثاء، أن العام الماضي فجر أحد الانتحاريين نفسه في فرح كردي أدى إلى مقتل 50 شخصًا من المدعوين وأصيب عدد كبير، لافتًا إلى أن محافظ أنقرة أوقف كل الفعاليات والأنشطة لمدة شهر، لأسباب أمنية وأن المحافظة غير أمنة.

وتابع أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان يتصور أنه سيبتلع الدول العربية بعد ثورات الربيع العربي، وأن تركيا ستكون امبراطورية كبيرة بعد ذلك، ولكنها تشهد عمليات إرهابية كل يوم.

وأشار إلى أن "غازي عنتاب" قريبة من الحدود السورية فالمسافة بينهما حوالي 60 كيلو متر، لافتًا إلى أن غازي عنتاب كانت تابعة للسيادة المصرية في زمن المماليك حتى عام 1516.