كل عام و أنتم بخير - رمضان كريم
للحرية ... طريق
آخر كلام .. زيادة أسعار الإنترنت الأرضي بداية من سبتمبر            وزارة التربية والتعليم تعلن رسمياً حقيقة تأجيل الدراسة لمدة شهر كامل            لأول مرة منذ 7 سنوات.. مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي ينعقد برئاسة شكري وموجيريني في بروكسل            إلغاء حكم حبس وزير المالية الأسبق 3 سنوات لإصداره شيكا بدون رصيد            شيخ الأزهر يتمسك بموقفه الرافض من زيارة القدس تحت وطأة الاحتلال            "الوزراء": استثمارات المثلث الذهبي 16 مليار دولار .. ويوفر 500 ألف فرصة عمل            "الإحصاء" يعلن: رصيد البلاد من الأرز يكفى لـ25 يوماً والزيت 60 يوما            المتحدث العسكري: مقتل 40 تكفيريًا في عمليات للجيش بسيناء            خطة منع دخول الشاحنات للقاهرة بعد اكتمال "الدائرى الإقليمى"            الرئيس السيسي يكشف عن مفاجأة .. مكتبة الإسكندرية سيكون لها توأمة في هذا المكان            

Instagram
SMS
مفاجأة عن مدينة تركية كانت تابعة للسيادة المصرية
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 10 يناير 2017 الساعة 11:47 مساءً
قال أحمد المسلماني، الكاتب السياسي، إن محافظة غازي عنتاب بجنوب تركيا والتي شهدت حادث إطلاق نيران من قبل الإرهابيين على مركز شرطة أصبحت مشهورة بالأحداث الإرهابية بعدما كانت مشهورة بالتطور والجمال والتسوق.

وروى "المسلماني"، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الثلاثاء، أن العام الماضي فجر أحد الانتحاريين نفسه في فرح كردي أدى إلى مقتل 50 شخصًا من المدعوين وأصيب عدد كبير، لافتًا إلى أن محافظ أنقرة أوقف كل الفعاليات والأنشطة لمدة شهر، لأسباب أمنية وأن المحافظة غير أمنة.

وتابع أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان يتصور أنه سيبتلع الدول العربية بعد ثورات الربيع العربي، وأن تركيا ستكون امبراطورية كبيرة بعد ذلك، ولكنها تشهد عمليات إرهابية كل يوم.

وأشار إلى أن "غازي عنتاب" قريبة من الحدود السورية فالمسافة بينهما حوالي 60 كيلو متر، لافتًا إلى أن غازي عنتاب كانت تابعة للسيادة المصرية في زمن المماليك حتى عام 1516.