كل عام و أنتم بخير - رمضان كريم
للحرية ... طريق
آخر كلام .. زيادة أسعار الإنترنت الأرضي بداية من سبتمبر            وزارة التربية والتعليم تعلن رسمياً حقيقة تأجيل الدراسة لمدة شهر كامل            لأول مرة منذ 7 سنوات.. مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي ينعقد برئاسة شكري وموجيريني في بروكسل            إلغاء حكم حبس وزير المالية الأسبق 3 سنوات لإصداره شيكا بدون رصيد            شيخ الأزهر يتمسك بموقفه الرافض من زيارة القدس تحت وطأة الاحتلال            "الوزراء": استثمارات المثلث الذهبي 16 مليار دولار .. ويوفر 500 ألف فرصة عمل            "الإحصاء" يعلن: رصيد البلاد من الأرز يكفى لـ25 يوماً والزيت 60 يوما            المتحدث العسكري: مقتل 40 تكفيريًا في عمليات للجيش بسيناء            خطة منع دخول الشاحنات للقاهرة بعد اكتمال "الدائرى الإقليمى"            الرئيس السيسي يكشف عن مفاجأة .. مكتبة الإسكندرية سيكون لها توأمة في هذا المكان            

Instagram
SMS
لهذا السبب يجب أن نتناول البصل في فصل الشتاء يوميا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 10 يناير 2017 الساعة 9:31 مساءً
من المعروف أن فيتامين سي يحارب نوبات البرد ويقضي عليها، ولذلك يجب علينا تناول البصل باستمرار خلال فصل الشتاء لأنه يحتوي على مواد نباتية تحسن عمل فيتامين (ج) وامتصاصه في الجسم, مما يعزز الجهاز المناعي ضد العديد من الأمراض.

يعتبر البصل من الأطعمة المهمة التي يجب ان نعتمد عليها في فصل الشتاء، ويقول خبير التغذية فايز الحلو إن البصل من المضادات الحيوية الطبيعية لعدد كبير من الأمراض التي تصيب الجسم البشري، لذلك فإن للبصل فوائد خاصة في فصل الشتاء.

ـ والبصل مهم لمرضى السكري فهو يحتوي على الكروم الذي ينظم نسبة السكر في الدم.

ـ أما بالنسبة لالتهاب الحلق والحنجرة، فيعمل البصل كمضاد حيوي طبيعي للقضاء على مثل هذه الالتهابات.

ـ وينصح الأطباء بإضافة البصل الطازج لطعامك, فهو يحفز إنتاج الكوليسترول النافع, مما يحسن صحة القلب.

ـ ولمشكلات المعدة يستطيع البصل أن يخلصك من آلام المعدة، ويمنع خطر الإصابة بقرحة المعدة.

ـ بالنسبة للبصل الأخضر الطازج فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ), الضروري لصحة جسمك ونمو طفلك أيضًا.

. استخدم القدماء البصل كلبخة لامتصاص السموم من الجسم، حيث أنهم كانوا يضعون بصلة في أسفل القدم ويربطونها جيدًا. ويتركونها في أخمص القدم من المساء وحتى الصباح، حيث تعمل هذه البصلة على امتصاص السموم من الجسم، وتهدئ من ارتفاع درجة حرارة الجسم.