للحرية ... طريق
"متحدث الكهرباء": لا مساس بمحدودي الدخل في زيادة أسعار الكهرباء.. وقراءة العداد هي الفيصل في أي شكوى            سعر الدولار ينخفض 5 قروش أمام الجنيه ويسجل 15.99 للبيع في البنك الأهلي            المتحدث الرئاسي لجنوب السودان لـ "أ ش أ": الحوار الوطني سيبدأ في مارس لإنهاء التمرد بصورة كاملة            السيسي يستقبل وفدًا من كبرى المنظمات اليهودية الأمريكية اليوم            مصر تفوز برئاسة لجنة الطيران المدني بالمؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل            «حفتر»: طائرات جاءت فى عهد مرسى بأعداد كبيرة حاملة الإخوان لليبيا            

Instagram
SMS
ما الفرق بين صلاتي التهجد وقيام الليل؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 9 يناير 2017 الساعة 7:11 مساءً
قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إنه يشترط في صلاة الليل -القيام- ما يشترط في سائر الصلوات من الطهارة من الحدثين الأصغر والأكبر، وطهارة الثوب، والبدن، والمكان من النجاسة، وستر العورة، واستقبال القبلة، وأدائها في وقتها.

وأضاف «جمعة» خلال لقائه ببرنامج «والله أعلم»، أن وقت قيام الليل يبدأ من صلاة العشاء ويمتد إلى طلوع الفجر، ولا يشترط لصحتها النوم قبلها ولا بعدها.

وأوضح المفتي السابق، أن من صلى قبل أن ينام فلا حرج، ومن نام واستيقظ وصلى فلا حرج، وإن كان بعض العلماء يسمون صلاة الليل التي تكون بعد نوم «تهجدًا»، وأفضل وقتها هو الثلث الأخير من الليل لمن ظن أنه سيقوم فيه.