للحرية ... طريق
بابا الفاتيكان يتحدث للصحفيين عن زيارته لمصر على متن الطائرة            مستشار ياسر عرفات: مصر استعادت كامل مكانتها العربية والدولية بقوة شعبها            اليوم.. الرئيس السيسي يستقبل أبو مازن لبحث المستجدات في الأراضي الفلسطينية            "النقل": الرئيس وافق مبدئيا على مشروع قطار العاصمة الإدارية المكهرب            بابا الفاتيكان يبدأ وينهي كلمته من الأزهر بـ"السلام عليكم"            

Instagram
SMS
تعرف على موعد إطلاق القمر الصناعى المصرى إيجبت سات-2
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 9 يناير 2017 الساعة 3:20 مساءً
قالت وسائل إعلام روسية إن فلاديمير سولنتسيف المدير العام لمؤسسة "إنيرجيا"، الروسية المسئولة عن إطلاق وتطوير الأقمار الصناعية، أعلن أنه من المقرر أن يتم إطلاق القمر الصناعى المصرى "إيجبت سات-2" فى عام 2019.

وأوضح سولنتسيف وفقا لوسائل الإعلام الروسية، أن عملية تصنيع القمر الصناعى المصرى فى روسيا بدأت بالفعل، ومن المقرر أن تتم عملية الإطلاق فى عام 2019.

يذكر أن إيجيبت سات-2 هو قمر صناعى مصرى للاستشعار عن بعد، بعد القمر الاول إيجيبت سات – 1، حيث يأتى إطلاق القمر ضمن برنامج الفضاء المصرى والذى يهدف إلى تطوير استخدامات تكنولوجيا الفضاء فى مصر، والذى يهدف أيضا لاكتساب وتوطين تكنولوجيا صناعة الفضاء فى مصر ليصبح لها دورها ومكانها المناسب فى هذا المجال.