للحرية ... طريق
"متحدث الكهرباء": لا مساس بمحدودي الدخل في زيادة أسعار الكهرباء.. وقراءة العداد هي الفيصل في أي شكوى            سعر الدولار ينخفض 5 قروش أمام الجنيه ويسجل 15.99 للبيع في البنك الأهلي            المتحدث الرئاسي لجنوب السودان لـ "أ ش أ": الحوار الوطني سيبدأ في مارس لإنهاء التمرد بصورة كاملة            السيسي يستقبل وفدًا من كبرى المنظمات اليهودية الأمريكية اليوم            مصر تفوز برئاسة لجنة الطيران المدني بالمؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل            «حفتر»: طائرات جاءت فى عهد مرسى بأعداد كبيرة حاملة الإخوان لليبيا            

Instagram
SMS
تعرف على موعد إطلاق القمر الصناعى المصرى إيجبت سات-2
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 9 يناير 2017 الساعة 3:20 مساءً
قالت وسائل إعلام روسية إن فلاديمير سولنتسيف المدير العام لمؤسسة "إنيرجيا"، الروسية المسئولة عن إطلاق وتطوير الأقمار الصناعية، أعلن أنه من المقرر أن يتم إطلاق القمر الصناعى المصرى "إيجبت سات-2" فى عام 2019.

وأوضح سولنتسيف وفقا لوسائل الإعلام الروسية، أن عملية تصنيع القمر الصناعى المصرى فى روسيا بدأت بالفعل، ومن المقرر أن تتم عملية الإطلاق فى عام 2019.

يذكر أن إيجيبت سات-2 هو قمر صناعى مصرى للاستشعار عن بعد، بعد القمر الاول إيجيبت سات – 1، حيث يأتى إطلاق القمر ضمن برنامج الفضاء المصرى والذى يهدف إلى تطوير استخدامات تكنولوجيا الفضاء فى مصر، والذى يهدف أيضا لاكتساب وتوطين تكنولوجيا صناعة الفضاء فى مصر ليصبح لها دورها ومكانها المناسب فى هذا المجال.