الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
النيابة تتحفظ على أموال عبدالمنعم أبوالفتوح ونائبه للتأكد من مصادر التمويل            مصدر أمني: التحفظ على مقر "مصر القوية".. والحزب: لا نعرف الأسباب            شكري يؤكد التزام الحكومة الكامل بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة            إقامة عروض "أوبرا عايدة" بالأهرامات 9 مارس.. و4 آلاف سائح حجز لمشاهدتها            استمرار فرض حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر فى إثيوبيا            البنك المركزى راع رسمى لمؤتمر "مصر تستطيع .. بأبناء النيل"            تفاصيل شهادات بنكي مصر والأهلي الجديدة بعد إلغاء الـ20%            الأرصاد تحذر المواطنين من موجة سيئة تضرب البلاد غدًا            شركة "سيروس آيرو" الروسية تعلن انطلاق أول رحلة تجارية إلى مصر            إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ فى البلاد            

Instagram
SMS
تعرف على موعد إطلاق القمر الصناعى المصرى إيجبت سات-2
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 9 يناير 2017 الساعة 3:20 مساءً
قالت وسائل إعلام روسية إن فلاديمير سولنتسيف المدير العام لمؤسسة "إنيرجيا"، الروسية المسئولة عن إطلاق وتطوير الأقمار الصناعية، أعلن أنه من المقرر أن يتم إطلاق القمر الصناعى المصرى "إيجبت سات-2" فى عام 2019.

وأوضح سولنتسيف وفقا لوسائل الإعلام الروسية، أن عملية تصنيع القمر الصناعى المصرى فى روسيا بدأت بالفعل، ومن المقرر أن تتم عملية الإطلاق فى عام 2019.

يذكر أن إيجيبت سات-2 هو قمر صناعى مصرى للاستشعار عن بعد، بعد القمر الاول إيجيبت سات – 1، حيث يأتى إطلاق القمر ضمن برنامج الفضاء المصرى والذى يهدف إلى تطوير استخدامات تكنولوجيا الفضاء فى مصر، والذى يهدف أيضا لاكتساب وتوطين تكنولوجيا صناعة الفضاء فى مصر ليصبح لها دورها ومكانها المناسب فى هذا المجال.